ثقافة وفنون

الظهران .. إثراء تشهد ختام مهرجان الافلام السعودية العاشر

بشائر:الدمام

شهدت السجادة الحمراء بمهرجان الأفلام، مساء الأمس الخميس إقبال وتوافد غفير من قبل مشاركين وضيوف من صناع السينما والممثلين والمهتمين بسوق الإنتاج محلياً وعربياً وعالمياً.

وذلك في ختام الدورة العاشرة للمهرجان الذي كانت انطلاقته بالثاني من مايو الحالي ،بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” بالظهران .

كما شهدت قاعة السينما والمسرح على مدار أيام المهرجان عروضاً سينمائية تنافسيه تنوعت بين القصيرة والروائية والثقافية والتي بلغت اكثر من ٥٠ فيلماً محلياً وعربياً .

والتي تم إعلان فوز مجموعة منها في الحفل الختامي

وكان من ضمنها فيلم ⁧‫هورايزن‬⁩ والذي حصد أفضل فيلم عن بيئة السعودية، وفيلم ⁧بخروش عن ‬⁩ أفضل تصوير سينمائي ، فيما كسب فيلم “بين الرمال” جائزة لأفضل فيلم طويل.

وأما عن جائزة أفضل مونتاج فقد تصدر بالفوز فيلم “ذلك الشعور الذي” ، بينما حصل العمل السينمائي “قصة صالح” على جائزة لأفضل فيلم قصير، و “مسند” يحصل على جائزة لأفضل فيلم أنيمشن أول ، فيما حاز المركز الثاني عمل ” بين البينين”.

‎هذا و توج الحفل مساء أمس الأول الأربعاء بإعلان جوائز سوق الإنتاج، والتي شملت مختلف مراحل صناعة الأفلام، بدءًا من خدمات الصوت ومرحلة ما بعد الإنتاج، مرورًا بتطوير الأفلام الطويلة والقصر، وصولًا إلى خدمات التوزيع والتسويق والمكياج، تكريمًا للجهود المبذولة ودعمًا للمواهب السعودية الواعدة.

كما تضمن المهرجان برنامجاً يعنى بالأطفال قدم تجربة تفاعلية مع السينما لطلاب المدارس، من خلال عروض الأفلام ولقاء ممثلين سينمائيون سعوديون،عبر جولات و ورش تثقيفية في مركز “إثراء”.

وختاما هنئ مدير مهرجان الافلام السعودية أحمد الملا بنجاح هذا الموسم بقوله : ” نبارك ونهنئ بعضنا باستمرار هذا العيد السنوي ” فيما شكر بدوره الشريك المثالي كما عبر مركز الملك عبد العزيز الثقافي. والرعاة ووزارة الثقافة والإعلام ممثلة في هيئة الافلام على دعمها ومساندتها الأصيلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى