بشائر الوطن

وداعًا للازدحام.. إلغاء 4 إشارات مرورية على طريق الملك سعود بالدمام

بشائر: الدمام

كشف مدير عام هندسة النقل والمرور في أمانة المنطقة الشرقية المهندس فهد الدلبحي، عن وجود خطة لإلغاء 4 إشارات مرورية على طريق الملك سعود بن عبد العزيز، أحد أهم الشرايين الحيوية في الدمام، واستبدالها بحلول مبتكرة.

وأوضح، بأن هذا القرار يأتي ضمن خطة شاملة لتطوير البنية التحتية المرورية في المنطقة، واستبدال الإشارات التقليدية بحلول مبتكرة تساهم في تقليل الازدحام وتسهيل حركة المركبات.

وأضاف أن الأمانة تعمل على تنفيذ مشاريع مماثلة في طرق رئيسية أخرى بالمنطقة، مثل طريق الملك عبد العزيز، حيث سيتم إنشاء أحد التقاطعات الحرة «جسر» للربط مع طريق الجبيل، وإلغاء إشارتين مرورية، بالإضافة إلى طريق الملك خالد بن عبد العزيز والذي سيكون هناك تحسين لبعض التقاطعات فيه، وذلك بهدف تحقيق نقلة نوعية في منظومة النقل والمرور.

إلغاء الإشارة المرورية

وأشار “الدلبحي” إلى أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً للنجاح الذي تحقق بإلغاء دوار الفاخرية واستبداله بنقاط التفاف على طريق الأمير متعب، مما أسهم في تحسين الحركة المرورية بشكل ملحوظ، إضافةً إلى إلغاء الإشارة المرورية، وتعديل تقاطع الأمير متعب مع طريق الأمير محمد بن فهد.

ونوه إلى أن أمانة الشرقية تضع نصب أعينها توفير حلول مرورية مستدامة تلبي احتياجات السكان وتواكب التطور العمراني الذي تشهده المنطقة، مشيراً إلى أن الأمانة تعمل على دراسة وتنفيذ مشاريع جديدة تساهم في تحقيق هذا الهدف.

وبين أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الأمانة الرامية إلى تحسين جودة الحياة في المنطقة الشرقية، وتوفير بيئة مرورية آمنة وسلسة للمواطنين والمقيمين.

تسهيل حركة المركبات

يعد طريق الملك سعود من أهم الشرايين الحيوية في مدينة الدمام، إذ يربط بين العديد من الأحياء والمناطق الحيوية، ويشهد الطريق حركة مرورية لافتة طوال اليوم، مما يسبب ازدحاماً وتأخيراً في أوقات الذروة، ومن المتوقع أن يسهم إلغاء الإشارات المرورية في تحسين الوضع المروري بشكل كبير، وتسهيل حركة المركبات على هذا الطريق الحيوي.

كما تأتي هذه الخطوة في إطار رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تطوير البنية التحتية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، ومن المتوقع أن يسهم إلغاء الإشارات المرورية على طريق الملك سعود بن عبد العزيز في تقليل زمن التنقل، وتحسين السلامة المرورية، وتعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة.

حاضرة الدمام

وأضاف الدلبحي: ”نعد أهالي حاضرة الدمام والخبر بالمزيد من الحلول المرورية المماثلة، ولدينا خطط لتحسين الحركة المرورية على الطرق الرئيسية“، لافتا إلى أن الحلول المبتكرة التي ستحل محل الإشارات الملغاة ستسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للطريق، وتقليل فترات الانتظار عند التقاطعات، وبالتالي تحقيق انسيابية أكبر في الحركة المرورية.

وأشار إلى أن هذا القرار يأتي ضمن خطة شاملة لتطوير البنية التحتية المرورية في حاضرة الدمام، وتحسين تجربة القيادة لسكان وزوار المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى