بشائر الوطن

«نزاهة»: إيقاف 155 متهماً بالفساد من 7 وزارات و«الزكاة والضريبة والجمارك».. في يونيو

بشائر: الدمام

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (نزاهة)، أنها نفذت 924 جولة رقابية، إضافة إلى 9623 جولة رقابية في المشاعر المقدسة والجهات الخدمية في موسم الحج خلال شهر يونيو 2024، وحققت مع 382 متهماً، فيما تم إيقاف 155 شخصاً، منهم من أطلق سراحه بالكفالة الضامنة.

وكشفت أن الموقوفين من منسوبي وزارات: الداخلية، الصحة، التعليم، الشؤون البلدية والقروية والإسكان، التجارة، النقل والخدمات اللوجستية، الثقافة، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

وأكدت «نزاهة» أن الموقوفين تورطوا بجرائم الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي، والتزوير، وغسل الأموال.

وكانت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، قد دعت الجميع، إلى المساهمة في القضاء على الفساد، وذلك من خلال خدمة «تقديم بلاغ جديد» لإبلاغ الهيئة عن أي تصرفات منطوية على جرائم فساد أو مخالفات مالية أو إدارية أو قصور في توفير الخدمات العامة للمواطنين.

وكشفت أن كيفية إنشاء بلاغ جديد تتمثل في ما يلي: الدخول إلى خدمة تقديم بلاغ جديد، ثم إدخال بيانات المبلغ ووسائل التواصل، ثم احتيار المبلغ عنهم من القائمة، ثم كتابة تفاصيل البلاغ، ثم إرفاق ما لدى المبلغ من مؤيدات تدعم صحة بلاغه إن وجدت، ثم خيار الإفصاح في عدم ظهور هوية المبلغ عند الرغبة، ثم إرسال البلاغ.

وأضافت أنه يمكن أيضا تقديم البلاغات عن جرائم الفساد من خلال القنوات التالية: الحضور الشخصي، الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة (https://www.nazaha.gov.sa/Services/ApplyReports)، الاتصال على «980»، الفاكس «0114420057»، صندوق البريد 13311 – 7667 الرياض العليا، البرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى