بشائر الوطن

“سلمان للإغاثة”.. إيواء وغذاء للمحتاجين

بشائر: الدمام

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مبادراته الهادفة للتيسير على الفئات الأشد احتياجًا في العديد من البلدان، إذ جرى توزيع 1.5 ألف سلة غذائية للأسر النازحة في مركز القطاع الغربي بولاية الجزيرة في السودان، استفاد منها 10.3 ألف فرد، ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان.

ومد المركز يد العون لـ 5.8 ألف فرد من الأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية سنار بولاية سنار في السودان، بإعطائهم ألف حقيبة إيوائية، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى جمهورية السودان 2024م.

ونفذ المركز البرنامج التطوعي السابع والعشرين في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، بمشاركة 23 متطوعاً، وجرى خلاله تقديم الخدمات الصحية للمستفيدين في عيادات البصريات، والجلدية، والعلاج الطبيعي، والدعم النفسي، والأنف والأذن والحنجرة، وطب الأسرة، وطب الألم، إضافة إلى تقديم دورات تدريبية في أساسيات التمديدات الكهربائية والصحية، والخياطة والتطريز، والنجارة والديكور، استفاد منه 1.4 ألف فرد.

كما تم تنفيذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة العظام واستبدال المفاصل في محافظة عدن، بمشاركة 13 متطوعاً من مختلف التخصصات الطبية، قام خلاله الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز بالكشف على 70 فرداً، وإجراء 29 عملية جراحية متخصصة تكللت جميعها بالنجاح، بالإضافة إلى تقديم 4 دورات تدريبية.

على جانب آخر، بحثت مديرة إدارة الشراكات والعلاقات الدولية بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتورة هناء عمر، مع وفد من المديرية العامة للاتحاد الأوروبي للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية، أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين لدعم العمل الإنساني وسبل إيصال المساعدات للمناطق المحتاجة حول العالم.

وأشاد الوفد الأوروبي الزائر بدور المملكة الريادي في المجال الإنساني، مشيدين بالآلية الاحترافية التي ينتهجها مركز الملك سلمان للإغاثة في إيصال المساعدات والتي أسهمت في تخفيف معاناة كثير من الأفراد حول العالم.

كما وزّع المركزألف سلة غذائية للفئات الأكثر احتياجاً في إقليم لوغون الغربية بجمهورية تشاد، استفاد منها 6 آلاف فرد، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في تشاد لعام 2024م.

وسارع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات إيوائية طارئة للأسر المتضررة من الحريق الذي اندلع في مخيم مدودة بمديرية سيئون في محافظة حضرموت، وأسفر عن خسائر مادية في مساكن النازحين وممتلكاتهم وسبل عيشهم. وشملت المساعدات المقدَّمة خياماً وحقائب إيوائية، استفادت منها 11 أسرة بواقع 54 فردًا.

كما وزع 809 سلال غذائية و809 حقائب صحية في منطقة الإصلاحية التابعة لمحافظة غازي عنتاب بتركيا، استفاد منها 4.8 ألف فرد من متضرري الزلزال السوريين والأتراك، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع توزيع المساعدات الغذائية والحقائب الصحية للسكان المتضررين من الزلزال في شمال سوريا للعام 2024م.

كما جرى توزيع 900 حقيبة عناية شخصية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية كوري بولاية الخرطوم في السودان، استفاد منها 5.1 ألف فرد، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى جمهورية السودان 2024م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى