بشائر المعرفة

3 نصائح لإجازة صيفية صحية للأطفال

بشائر: الدمام

قدّمت منصة “عش بصحة” التابعة لوزارة الصحة ثلاث نصائح مهمة لقضاء إجازة صيفية صحية للأطفال، مؤكدةً على أهمية تعزيز نمط حياة صحي خلال فترة العطلة الصيفية.

وأوضحت المنصة ضرورة مشاركة الأطفال في اللعب والحركة لمدة لا تقل عن ساعة يومياً، وتعد هذه الأنشطة البدنية تسهم بشكل كبير في تعزيز الصحة العامة والنمو السليم للأطفال، وتساعد في تحسين لياقتهم البدنية وتعزيز تفاعلهم الاجتماعي.

وأوصت المنصة الأهل باستبدال الوجبات الخفيفة والحلويات بالفواكه الصيفية الطازجة، مثل الفواكه حيث توفر العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الأطفال، بالإضافة إلى أنها تشكل بديلاً صحياً ولذيذاً للحلويات والوجبات الخفيفة التي قد تحتوي على نسب عالية من السكر والدهون.

وحثت المنصة على تقليل عدد ساعات جلوس الأطفال أمام الأجهزة الإلكترونية، مشيرةً إلى أن الوقت المسموح للأطفال من عمر 5 إلى 10 سنوات يجب ألا يتجاوز ساعتين يومياً، بينما يجب ألا يزيد عن ساعة واحدة للأطفال من عمر 3 إلى 5 سنوات، وتقليل وقت الشاشة يساعد في تجنب العديد من المشكلات الصحية المرتبطة بنمط الحياة الخامل، مثل السمنة، وضعف النظر، ومشاكل النوم.

بهذه النصائح، تهدف منصة “عش بصحة” إلى مساعدة الأهل في توفير بيئة صحية وآمنة لأطفالهم خلال فترة الإجازة الصيفية؛ مما يسهم في تعزيز صحتهم ورفاهيتهم بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى