بشائر الوطن

Google تعين سعوديا عالما للذكاء الاصطناعي

عدنان الغزال :الدمام

فيما عينت أخيرًا شركة خدمات التكنولوجيا والإنترنت الأمريكية (Google)، السعودي الدكتور إبراهيم العبدالمحسن، «40 عامًا»، على وظيفة عالم أبحاث الذكاء الاصطناعي في (Google Deep Mind)، أكد العبدالمحسن، أن الذكاء الاصطناعي، كعلم سيؤثر على مستقبل البشرية، وتطوير هذه التقنية ستسهم في مواجهة قضايا صعبة نعيشها الآن، مثل التغير المناخي، وتأمين موارد الغذاء، وإضافة الطابع الشخصي للتعليم «معلم آلي»، وتشخيص الأمراض عبر الهاتف الآلي، والقيادة الآلية، وتوليد المحتوى الإبداعي، وتقنية الحزن grief) tech). وقال العبدالمحسن، خلال حفل تكريمه، بتنظيم من مؤسسة رضا الوقفية لتنمية الإبداع المعرفي في الأحساء، وبحضور حشد من الأكاديميين والمتخصصين في مختلف التخصصات العلمية: إن مستقبل الذكاء الاصطناعي، سيساعدنا على إدراك طبيعتنا نحن كبشر، وذلك من خلال مساهمة اللغة البشرية في تحسين إدراكنا للواقع، ومساعدة الخيال النشط على التعلم، واعتبار التفسيرات البسيطة أقرب إلى الصواب، والتعلم من التجارب، والاستماع إلى الحدس.

بعض من سيرته:

أكمل شهادة الدكتوراه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا في مايو 2017.

حصل على الدكتوراه في رسالة مميزة عن الذكاء الاصطناعي.

حصل على الماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة ستانفورد.

مهتم في علوم البيانات بشكل عام، بما في ذلك التعليم الآلي، والذكاء الاصطناعي، واستخراج البيانات، وشبكات المعلومات، والإحصاءات، ونظرية المعلومات.

مشارك في 35 بحثًا متخصصًا في التنقيب عن البيانات والنمذجة والعلوم العامة والذكاء الاصطناعي. بعد المرحلة الثانوية درس علوم الكمبيوتر في الولايات المتحدة الأمريكية في جامعة نبراسكا، وحصل على البكالوريوس.

مؤلف كتاب حول نظرية الأرقام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى