الطقس

ارتفاع الحرارة بالرياض والشرقية بأول أيام الدراسة

بشائر: الدمام

كشف المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، أمس (السبت)، عن استمرار ارتفاع درجات الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض في أول أيام الدراسة التي تبدأ اليوم (الأحد).

وتوقع القحطاني استمرار الأمطار على المرتفعات مع استمرار الرطوبة على المدن الساحلية وتكوّن الضباب على مدن وقرى المرتفعات بساعات الصباح الأولى، مشيراً إلى أن مركز الأرصاد يتابع حالة الطقس على مدار الساعة.

ويعود غداً الأحد أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية، إلى مقاعد الدراسة بجميع مدارس المملكة، لبدء العام الدراسي الجديد بعد إجازة فصل الصيف.

بدورها دعت المديرية العامة للدفاع المدني، الجميع إلى التقيد بالإرشادات، والابتعاد عن الأودية ومواقع تجمع مياه الأمطار، خصوصاً في منطقتي المدينة المنورة والباحة.

وحذرت المديرية من استمرار هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة، من اليوم الأحد حتى الخميس المقبل، وحثت على الالتزام بتعليماتها المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت المديرية أن الأمطار تشمل أجزاء من مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة والباحة وعسير وجازان ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق الرياض وحائل ونجران والشرقية.

وكان المركز الوطني توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم، بقاء درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية، لافتاً إلى أن أعلى درجة حرارة عظمى متوقعة ستكون في حفر الباطن، والأحساء، والدمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى