بشائر المعرفة

التصدي لاحتيال تغيير هواتف الشركات في Google

عدنان الغزال : الدمام

مع رصد حوادث، احتيال حاليًا، جراء تغيير أرقام هواتف الاتصال للشركات التي تقدم خدمات، وكذلك المؤسسات في خرائط Google، ووقوع ضحايا جراء ذلك الأسلوب الاحتيالي، وتحويل مبالغ مالية إلى المحتالين. إذ سجل مستثمرون وملاك منتجعات وشاليهات سياحية في الأحساء في أوقات سابقة، حوادث احتيال بتغيير أرقام هواتف المستثمرين والملاك في خرائط Google، وتفاجئ العملاء حين حضورهم إلى المنتجع أو الشاليه، أن الحجوزات «وهمية»، وغير صحيحة، وتحويل مبالغ الجوازات إلى مجهولين، دعا مختصون إلى الحاجة للتأكد من بيانات الحساب واسم صاحب الحساب سواء أكان باسم مؤسسة أو فرد قبل إجراء عمليات التحويل.

رقم التوثيق

أكد المستشار في التسويق الإلكتروني حسين الحاجي، أنه من حق العملاء والمستخدمين، قبل الدخول في عملية تجارية عبر الإنترنت الحصول على كافة البيانات الضرورية للثقة بالجهة التي يتعامل معها، مع التأكد منها إن لزم، فعند الشك أو عدم ظهور بيانات المتجر بما يفيد الاطمئنان الكافي فبالإمكان طلب رقم السجل التجاري أو وثيقة العمل الحر والتحقق من صحتها عبر مواقع التحقق المتاحة، مع إمكان طلب رقم التوثيق في المركز السعودي للأعمال، وكذلك بيانات التسجيل في منصة معروفة، والدخول على هذه المنصات للبحث والتأكد ومطابقة البيانات.

تحويل مالي

وأكد، أنه تزداد هذه الخطوات والإجراءات، أهمية عند الدخول في عمليات تحويل مالي، حيث يلزم التأكد من بيانات الحساب واسم صاحب الحساب سواء أكان باسم مؤسسة أو فرد قبل إجراء عمليات التحويل من أجل شراء خدمة أو منتج، وفي كل الأحوال فالتأني من أجل السؤال والبحث والتأكد قبل إبرام الصفقات وإجراء عمليات الدفع والتحويل في مثل هذه المواقف يقي من نسبة كبيرة من الوقوع في الأخطاء وعمليات الاحتيال.

الخدمة المجانية

فيما دعا الحاجي المشاريع التجارية «المحلات الفعلية، والمتاجر الإلكترونية»، إلى الاستفادة من فرصة الظهور عبر خرائط قوقل وكذلك محرك البحث، من خلال الاشتراك في الخدمة المجانية والمهمة جدًا من قوقل (الملف التجاري على قوقل Google Business Profile).

احترافي وموثق

وأوضح: هذه الخدمة تتيح لجميع المشاريع التجارية باختلاف أنواعها الحصول على حساب تجاري احترافي وموثّق وله قوة في الظهور ضمن نتائج البحث سواء في محرك البحث المعتاد أو داخل خرائط قوقل، وهي تتيح عدة امتيازات لا تتيحها خاصية إضافة موقع للخريطة من خلال تطبيق الخرائط نفسه.

المزايا:

01 – لوحة تحكم سهلة الاستخدام من خلال المتصفح مباشرة.

02 – إمكانية توثيق الحساب بالبيانات الرسمية لزيادة موثوقية العملاء به.

03 – عرض المنتجات والخدمات.

04 – نشر التحديثات والأخبار والعروض.

05 – إحصائيات الأداء وجمع وتحليل بيانات الظهور والتفاعل وإصدارها كتقارير.

06 - الربط مع مجموعة من منصات قوقل الأخرى، كمنصة إعلانات قوقل لإطلاق الحملات الإعلانية لترويج المنتجات والخدمات عبر خرائط قوقل.

07 - إمكانية الحصول على رابط مباشر لطلب المراجعة والتقييم، يمكن مشاركته مباشرة مع العملاء لتسهيل عملية الحصول على التقييم في خرائط قوقل.

08 – تواصل احترافي مع العملاء والرد على الأسئلة.

09 – حماية بيانات الجهة في خرائط قوقل من التغيير والانتحال (وبالذات بيانات التواصل)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى