بشائر الوطن

صادرات التمور ترتفع لـ751 مليوناً بالنصف الأول

بشائر: الدمام

ارتفعت قيمة صادرات المملكة من التمور خلال النصف الأول من العام الحالي 2024م، بنسبة 9.9%، لتصل إلى أكثر من 751 مليون ريال، مُقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق 2023م والتي بلغت قيمة صادراتها أكثر من 683 مليون ريال.

وأوضح المركز الوطني للنخيل والتمور، أن صادرات المملكة من التمور لعدد من الدول شهدت نموًا ملحوظًا في قيمة الصادرات خلال النصف الأول من عام 2024، إذ تجاوزت نسبة الزيادة في بعض الدول 100%، ومنها البرازيل، النرويج، إيطاليا، وكندا.

كما سجلت ألمانيا الاتحادية ارتفاعًا في قيمة صادرات التمور بنسبة 91.5%، تليها كوريا الجنوبية بنسبة 72%، وبعدها إندونيسيا بنسبة 50.1 % بالإضافة إلى ذلك، شهدت مملكة السويد ارتفاعًا بنسبة 43.7%.

وبلغت نسبة الزيادة في قيمة صادرات التمور إلى ماليزيا 32.6%، والمملكة المتحدة 29.7%، بينما صعدت قيمة الصادرات إلى مملكة المغرب بنسبة 25.3%، والولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 21.1%.

ويأتي ارتفاع صادرات المملكة من التمور نتيجة الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، لقطاع النخيل والتمور، بالإضافة إلى الدور الفعّال للمركز الوطني للنخيل والتمور وسعيه إلى زيادة تنافسية التمور السعودية على الصعيد العالمي.

ويلتزم مُصدري التمور بتقديم منتجات عالية الجودة، مما يعزز من وجود التمور السعودية عالميًا، ويضع المملكة في مصاف الدول الرائدة في تصدير التمور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى