بشائر المجتمع

مكتب تعليم القطيف يُكرم المعلم حسن المعيبد

بشائر: الدمام

كرم مدير مكتب التعليم بالقطيف، وبرعاية كريمة من سعادة محافظ القطيف، أمس الثلاثاء، المعلم حسن علي المعيبد، بمدرسة إبتدائية التهذيب الأهلية، ضمن كوكبة من المعلمين المتميزين والمعلمات المتميزات خلال العام الدراسي 1445 هـ، على مستوى مدارس ورياض أطفال محافظة القطيف، في حفل خاص تحت شعار (وفه التبجيلا).

وأشار المعلم حسن المعبيد، في حديثه مع صحيفة بشائر الإلكترونية، أن مسيرته التعليمية مع مدارس التهذيب الأهلية ممتدة إلى ثلاث سنوات بالمرحلة الإبتدائية.

وأشار إلى أن الدور الأساسي لمخرجات تعليمية ناجحة للمعلم المتميز؛ هو التعاون بين الإدارة والمعلم وولي الأمر،و ثقافة الطلاب العالية، إلى جانب تدريس أكثر من صف الثاني إلى السادس إبتدائي، لافتاً أن استشارة ذوي الخبرة دائما سواء الزملاء المعلمين، أو رئيس قسم المواد العلمية الأستاذ صديق آدم و مشرف المادة الأستاذ طارق صقر، له دور في تعزيز دور المعلم في التدريس الفعّال، إضافة إلى تدريس طلاب مؤسسة موهبة.

وفي ذات السياق، أوضح المعلم المعيبد أهم الاستراتيجيات التعليمية التي ساهمت أن يكون ضمن المعلمين المتميزين، منها: تفعيل دور المختبرات المدرسية بإجراء التجارب العلمية، التنوع في استراتيجيات التعليم مثل التعلم باللعب – العصف الذهني – الخرائط الذهنية – حل المشكلات – تعمد الخطأ، التركيز على مهارات التفكير العليا، الاهتمام بدور بتقنية في التعليم، تفعيل دور البرامج التشغيلية في المدرسة (كتفعيل برنامج أسبوع الكيمياء العربي).

‎جدير بالذكر، أن الحفل شهِدَ تكريم 307 من معلّمي ومعلّمات المحافظة المتميزين خلال العام الدراسي 1445 هـ، منهم ١٨٠ معلمة متميزة و ١٢٧ معلماً متميزاً.

كما يهدف الحفل إلى تسليط الضوء على الجهود المبذولة من قبل المعلمين والمعلمات في تعليم أبناء وبنات المجتمع في بيئة تعليمية متميزة ومحفزة على العطاء والابتكار في طرق التدريس والتفاعل مع الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى