بشائر الوطن

18 ألف مواطن تملكوا منازلهم بأقل “ربح تمويلي”

بشائر: الدمام

كشف صندوق التنمية العقارية عن استفادة 18.5 ألف من مستفيدي منتجي الوحدات السكنية تحت الإنشاء و”البناء الذاتي”، من الحل التمويلي “أقل هامش ربح تمويلي” الذي يصل إلى 2.59%، خلال الفترة من سبتمبر 2023 حتى نهاية الربع الأول 2024م.

وصرح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري منصور بن ماضي، أن الحل التمويلي “أقل هامش ربح تمويلي” يعزز فرص تملّك 12.5 ألف مستفيد من منتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء، وبسبب الطلب المتزايد على الحل التمويلي تم إتاحة الفرصة لنحو 6 آلاف مستفيد من منتج البناء الذاتي.

وأفاد الصندوق العقاري بتقديم الحل التمويلي أقل هامش ربح تنافسي في سوق التمويل العقاري بالمملكة لمستفيدي “سكني”، وذلك بدعم من الصندوق العقاري بالشراكة مع عددٍ من الجهات التمويلية، حيث منح مستفيدي الوحدات السكنية تحت الإنشاء و”البناء الذاتي” فرصة تنافسية لتوقيع عقودهم التمويلية بأقل هامش ربح تمويلي لتملك منازلهم.

وأضاف بن ماضي أن الحل التمويلي “أقل هامش ربح تمويلي” يهدف لتخفيف عبء التمويل على المستفيدين وتمكينهم من التملك بكل يسر وسهولة في ظل ارتفاع أسعار الفائدة وتكاليف التمويل العقاري”، وذلك امتدادًا للدور الريادي للصندوق لإيجاد الحلول الداعمة للتحديات التمويلية ومعالجتها؛ لتسهيل رحلة تملك المستفيدين بما يتناسب مع قدراتهم التمويلية واحتياجاتهم الفعلية تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى الحلول والمزايا التمويلية الأخرى التي أتاحها الصندوق بجانب “أقل هامش ربح تمويلي”، منها دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال.

يُذكر أن وزير البلديات والإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية ماجد الحقيل، دشَّن على هامش معرض سيتي سكيب العالمي في سبتمبر 2023، الحل التمويلي أقل هامش ربح تمويلي يصل إلى 2.59%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى