بشائر المجتمع

“نون محلي”.. على طاولة النقاش بغرفة الأحساء

دلال الطريفي : الأحساء

أقامت غرفة الأحساء ممثلة بلجنة تقنية المعلومات والاتصالات بالتعاون مع شركة نون ورشة عمل بعنوان (البيع على منصة نون عبر برنامج نون محلي) وذلك في مقر الغرفة يوم أمس.

افتتح الورشة رئيس لجنة تقنية المعلومات والاتصالات بالغرفة الأستاذ عبدالرحمن القرينيس حيث عرّف بأنشطة اللجنة المستمرة والمهتمة بتعزيز الوعي العام بما يتعلق بالقطاع والفرص المتاحة فيه لجميع شرائح المجتمع، ثم ألقى كلمة تعريفية عن قطاع التجارة الإلكترونية ومستهدفات الورشة وأثنى على الشراكة بين الغرفة التجارية بالأحساء وشركة نون.

ثم ابتدأ مدرب التجارة الالكترونية في (نون محلي) الأستاذ حسين الحاجي بالتعريف عن منظومة نون بمختلف المنصات والتطبيقات التابعة لها كما تمحورت الورشة حول مميزات برنامج (محلي) في نون والركائز التي يقوم عليها البرنامج لتقديم رحلة عميل مميزة للمشاريع الوطنية الناشئة والطموحة والتي تستهدف النمو في قطاع التجارة الإلكترونية والاستفادة من الممكّنات المتنوعة التي تتيحها نون للبائعين، مع التطرق إلى أنظمة البيع المتاحة في نون ومراحل ومتطلبات تسجيل البائعين في (محلي)، ختاماً باستقبال الاسئلة والاستفسارات والإجابة عليها.

من الجدير بالذكر كانت الورشة مثرية ومهمة لأصحاب المشاريع الصغيرة والكبيرة، كما أن شروط الالتحاق بـ(نون محلّي) تقتصر على وجود سجل تجاري ساري المفعول أو وثيقة عمل حر حسب الأنشطة المقبولة لممارسة البيع على المنصة، مع حساب بنكي ومنتجات قابلة للبيع عبر نون.

ختاماً تقدم الأستاذ عبدالرحمن القرينيس نيابة عن غرفة الأحساء بجزيل الشكر والامتنان للحاجي على مبادراته الدائمة في تثقيف وتدريب أفراد المجتمع في مجال التجارة الالكترونية مع تمنياته له بدوام التوفيق والسداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى