بشائر المجتمع

تدشين معرض اللومي بالأحساء

دلال الطريفي : الدمام

دشّن يوم أمس الاثنين محافظ الأحساء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود معرض اللومي الحساوي وذلك بحضور عدد من المسؤولين، رجال وسيدات الأعمال المستثمرين والمزارعين والإعلاميين والمهتمين.

معرض اللومي الحساوي هو حدث مميز أقيم في محافظة الأحساء بهدف إبراز أهمية اللومي الحساوي وتعزيز مكانته كمنتج زراعي أصيل؛ حيث سيتم تسليط الضوء على خصائص اللومي الحساوي ومشتقاته وأهميته في التراث الزراعي للأحساء، كذلك تشجيع المزارعين على تطوير إنتاجهم من اللومي الحساوي وتسويقه، أيضاً المساهمة في تنمية الاقتصاد المحلي من خلال دعم الصناعات التحويلية المرتبطة باللومي الحساوي، كذلك توفير منصة للمزارعين والأسر المنتجة لعرض منتجاتهم وتسويقها.

من أبرز ما يحتوي عليه المعرض:

عروض متنوعة للومي الحساوي ومشتقاته، بالإضافة إلى منتجات زراعية أخرى والحرف اليدوية التي تشتهر بها محافظة الأحساء، كذلك تنظيم ورش عمل أكاديمية وحرفية للمزارعين حول أفضل ممارسات زراعة اللومي الحساوي، أيضاً جلسات حوارية واستشارات لمناقشة سبل تطوير قطاع زراعة اللومي الحساوي، كما يحتوي على تجربة الطهي الحي وأركان للأطفال والتصوير، وغيرها من الفعاليات المصاحبة المشوقة للزائرين.

ومن الجدير بالذكر سيكون ختام المعرض في مساء يوم السبت الموافق ٧/٩/٢٠٢٤م ومن المحتمل تمديده بناءً على توجيهات سمو أمير محافظة الأحساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى